هناك تحدى كبير بين دودج فايبر وشيفروليه كورفيت ومؤخراً اشد هذا التحدي عندما قامت مجلة MotorTrend فيما بين فايبر SRT GTS و كورفيت ZR1. وعلق مدير SRT على فشل فايبر ضد الكورفيت بقوله “يوجد المزيد في فايبر GTS, ولكن السائق Randy Pobst دائما كان يواجه مشكلة في قيادتها” وأضاف “قمنا بتجربة السيارتين الكورفيت والفايبرفي بضع حلبات ولم تظهر لنا هذه النتيجة, ولا يزال السائقين يخافو من فايبر GTS وبدون شك” نتج عن غضب الفريق و رالف ونتيجة التحدي السابق نسخة جديدة من دودج فايبر.
فقد قام الفريق الخاص بفايبر SRT بالعمل على نسخة محسنة والتي حصلت على اسم فايبر TA, والتى تعني Time Attack وهذه النسخة المحسنه مناسبة للطرقات ولكن تقول شركة دودج انها مستعدة ايضاً للحلبات بدون اي تعديلات .
هذه النسخة مبنية على اساس فايبر SRT الأساسية وليس نسخة GTS.
حصلت على اضافات من (الكربون فايبر). مثل زوائد الامام والخلف وايضا جناح خلفي وتم تزويدها بنظام تعليق رياضي مخصص للحلبات يشبه الذي في GTS. اما من الداخل فهى اعتيادية, مثل SRT. ولكن باللون الاسود, وتطريز بالبرتقالي.
رالف يقول “مهندسي الشركة اعدوا نظام التعليق ليصبح جاهزاً للحلبات باستخدام مكونات من فايبر( SRT و GTS) اضافة الى التعديلات الايروديناميكية الجديدة
نريد بهذه السيارة تشبيع رغبات مجموعة من المشترين بسيارة للطرقات, وجاهزة للحلبات ايضاً”.
بالنسبه للمحرك فالسيارة مزودة بنفس المحرك الخاص بفايبر والذي يولد 640 حصان. و وزن السيارة الاجمالي بعد التعديلات يصل لـ 1,518 كيلوجرام.
ولكن هذه ليست النسخة الوحيدة المجهزة للحلبات. مازال لدى الشركة النسخة ACR من SRT فايبر لتكشف عنها.
قامت مجلة (موتورتريند) بأخذ السيارة وتجربتها في حلبة مازدا (لاجونا سيكا) التي تم فيها التحدي السابق. لترى ان كانت ستؤدي المطلوب منها وتحطم رقم كورفيت ZR1
ام لا.
قامت السيارة بإكمال الحلبة في (1:33.62) دقيقه,وهذا اقل بـ 0.8 جزء من الثانية من كورفيت ZR1, التي اكملت الحلبة في( 1:33.70 )دقيقه. كنا نتوقع منها المزيد لانها صنعت خصيصاً لتحطم كورفيت ZR1, ولكن الفرق بينهما ليس كبير. ومازال لدى شيفروليه ZR1 للكشف عنها, واصبح الان لديها كل الوقت لتقوم بتعديلها وتحسينها بافضل شكل حتى تحطّم فايبر مرة اخرى. حركة ليست ذكية من قسم SRT. ماذا سيفعلون عندما يتم الكشف عن ZR1 2014 ؟ .
0 التعليقات :
إرسال تعليق