لكزس LFA
سعرها من 3.2 الى 4 مليون جنيه مصرى
بدأ انتاج لكزس عام 2000 حيث بدأت الشركة في تصميم السيارة والقيام بعدة اختبارات لنماذج مصغرة منها
ولكن في عام 2003 ظهرت بعض الاجزاء من LFA وذلك في معرض طوكيو باليابان الى أن ظهرت النسخة الاختبارية فى معرض ديترويت للسيارات 2005 والنسخه الثانية في 2007 ثم اطلقت رسميا في معرض طوكيو 2009
والجميل فى هذه السياره انها تصنع يدويا في مدينة تويوتا باليابان حيث توجد مكان خاص للطراز LFA يتم انتاج السيارة فيها بمعدل 20 نسخة شهرياً
وتحمل كل سيارة من طراز LFA رقما تسلسليا خاص بها بالاضافة الى توقيع المهندس على المحرك
وقد قررت الشركة تصنيع 500 وحدة فقط من الطراز LFA للحفاظ على تميزها منها 50 طراز خاص بحلبة (نوربيرجرنج )
وقد جرى تعديل تصميم هيكل السيارة وتخفيف وزنه وزيادة قوة المحرك بمقدار 10 أحصنة لتبلغ القوة الاجمالية لهذا الطراز 570 حصان
نظرا لتحقيق السيارة ارقاما قياسية على الحلبة الشهيرة نوربيرجرنج فقد قررت لكزس انتاج 50 نسخة معدلة تحمل اسم الحلبة وبثلاثة الوان فقط هي البرتقالي والاسود والابيض
من سيتملك هذا الطراز سيحصل على تدريبات مكثفة من أحد العاملين بحلبة نوربيرجرنج وسيحصل أيضا على رخصة مرور تمكنه من القيادة مجانا على الحلبة ولمدة سنة كاملة
( هيكل السيارة )
يعتمد هيكل لكزس LFA على البلاستيك والالياف الكربونية والذي يشكل 65% من تركيب الهيكل
مما يوفر وزن قدره 100 كجم مقارنة بالهيكل المصنع من الالمونيوم
اما عن تصميم السيارة
تصميم السيارة رياضي للغايه وانسيابي وذلك يحمل فلسفة لكزس المعروفة L-finesse ويتميز بفتحات تهوية كبيرة تقوم بتبريد المكابح و المحرك
مؤخرة فقد زودت بـ3 فتحات للعادم مع جناح يرتفع تلقائيا عندما تتجاوز السيارة سرعة 80 كم بالساعة
محرك السيارة الV10
وتبلغ سعة هذا المحرك 4.8 ويولد قدرة حصانية قدرها 560 حصان وعزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر
يقوم مهندس واحد فقط بتجميع أجزاء محرك LFA والمكون من 10 اسطوانات لايزيد وزنها عن وزن محرك 6 اسطوانات عادي
ويرتبط مع المحرك ناقل حركة متطور ASG بست سرعات توفر للسائق قيادة رياضية متميزة عن طريق أذرع التنقيل الموجودة خلف المقود
ولتوزيع مثالي للوزن فقد تم تركيب محرك امامي في المنتصف مما يحقق توزيع وزن بنسبة 48 الى 52 للوصول الى القوة الديناميكية الكاملة
وسائل السلامة والآمان فى السيارة
قامت شركة لكزس بدمج الانظمة المعروفة مثل نظام ABS ونظام التحكم بالسحب TRAC ونظام التحكم بالثبات - قامت بدمجهم في ميزة الادارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة ( VDIM ) حيث تقوم هذه الميزة بالتنسيق بين الانظمة التقليدية
وتتمتع LFA بمنظومة وسائد هوائية متكاملة مع ابتكار وسائدة هوائية موجودة على حزام الأمان لأول مرة في تاريخ السيارات
نظام التعليق والاطارات والمكابح
وفرت لكزس للسيارة نظام تعليق متطور وفريد مصنوع من سبائك الالمونيوم بالاضافة الى وصلات بلاستيكية معززه بالياف الكربون
اما المكابح فقد صنعت من السيراميك الكربوني مما يوفر نظام فرامل مثالي حتى على السرعات العالية ، وتستخدم LFA اطارات خاصة من بريجستون
المقصورة والسيارة من الداخل
تتباهى LFA بمقصورة رياضية درجة أولى بها تطريزات يدوية متقنة
اما المقاعد الدلوية التصميم فيتم تعديلها آليا وقد زودت بخاصية التدفئة ، وتقدم هذه المقاعد اسنادا مثاليا للركاب سواء على المنعطفات او اثناء القيادة بسرعات عالية
وزودت لكزس سيارتها LFA بنظام صوتي فائق النقاوة من طراز ( مارك ليفنسون ) مع 12 سماعة صوت موزعة بعناية في مختلف انحاء المقصورة
وفي أعلى الكونسول الاوسط توجد شاشة HDD مدمجة قياس 7 بوصة تحتوي على نظام ملاحي وكاميرا خلفية ومعلومات عامة عن السيارة
ويتم التحكم في هذه الشاشة بسهولة تامة عن طريق ماوس بمتناول يد السائق
ومن ضمن الميزات الموجودة بالسيارة مقبس صوت ومنفذ USB وتقنية البلوتوث ومشغل اقراص DVD يتسع لـ 6 أقراص
ولمالك الطراز LFA حرية الاختيار بين مجموعة مميزة من بين أفخر الجلود اليدوية أو الصناعية
حيث وفرت لكزس 22 لون للمقاعد و 12 لون للمقود بالاضافة الى 5 انواع للفرش الارضي بينما يتوفر السقف بثلاثة الوان
سعرها من 3.2 الى 4 مليون جنيه مصرى
بدأ انتاج لكزس عام 2000 حيث بدأت الشركة في تصميم السيارة والقيام بعدة اختبارات لنماذج مصغرة منها
ولكن في عام 2003 ظهرت بعض الاجزاء من LFA وذلك في معرض طوكيو باليابان الى أن ظهرت النسخة الاختبارية فى معرض ديترويت للسيارات 2005 والنسخه الثانية في 2007 ثم اطلقت رسميا في معرض طوكيو 2009
والجميل فى هذه السياره انها تصنع يدويا في مدينة تويوتا باليابان حيث توجد مكان خاص للطراز LFA يتم انتاج السيارة فيها بمعدل 20 نسخة شهرياً
وتحمل كل سيارة من طراز LFA رقما تسلسليا خاص بها بالاضافة الى توقيع المهندس على المحرك
وقد قررت الشركة تصنيع 500 وحدة فقط من الطراز LFA للحفاظ على تميزها منها 50 طراز خاص بحلبة (نوربيرجرنج )
وقد جرى تعديل تصميم هيكل السيارة وتخفيف وزنه وزيادة قوة المحرك بمقدار 10 أحصنة لتبلغ القوة الاجمالية لهذا الطراز 570 حصان
نظرا لتحقيق السيارة ارقاما قياسية على الحلبة الشهيرة نوربيرجرنج فقد قررت لكزس انتاج 50 نسخة معدلة تحمل اسم الحلبة وبثلاثة الوان فقط هي البرتقالي والاسود والابيض
من سيتملك هذا الطراز سيحصل على تدريبات مكثفة من أحد العاملين بحلبة نوربيرجرنج وسيحصل أيضا على رخصة مرور تمكنه من القيادة مجانا على الحلبة ولمدة سنة كاملة
( هيكل السيارة )
يعتمد هيكل لكزس LFA على البلاستيك والالياف الكربونية والذي يشكل 65% من تركيب الهيكل
مما يوفر وزن قدره 100 كجم مقارنة بالهيكل المصنع من الالمونيوم
اما عن تصميم السيارة
تصميم السيارة رياضي للغايه وانسيابي وذلك يحمل فلسفة لكزس المعروفة L-finesse ويتميز بفتحات تهوية كبيرة تقوم بتبريد المكابح و المحرك
مؤخرة فقد زودت بـ3 فتحات للعادم مع جناح يرتفع تلقائيا عندما تتجاوز السيارة سرعة 80 كم بالساعة
محرك السيارة الV10
يقوم مهندس واحد فقط بتجميع أجزاء محرك LFA والمكون من 10 اسطوانات لايزيد وزنها عن وزن محرك 6 اسطوانات عادي
ويرتبط مع المحرك ناقل حركة متطور ASG بست سرعات توفر للسائق قيادة رياضية متميزة عن طريق أذرع التنقيل الموجودة خلف المقود
ولتوزيع مثالي للوزن فقد تم تركيب محرك امامي في المنتصف مما يحقق توزيع وزن بنسبة 48 الى 52 للوصول الى القوة الديناميكية الكاملة
وسائل السلامة والآمان فى السيارة
قامت شركة لكزس بدمج الانظمة المعروفة مثل نظام ABS ونظام التحكم بالسحب TRAC ونظام التحكم بالثبات - قامت بدمجهم في ميزة الادارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة ( VDIM ) حيث تقوم هذه الميزة بالتنسيق بين الانظمة التقليدية
وتتمتع LFA بمنظومة وسائد هوائية متكاملة مع ابتكار وسائدة هوائية موجودة على حزام الأمان لأول مرة في تاريخ السيارات
نظام التعليق والاطارات والمكابح
وفرت لكزس للسيارة نظام تعليق متطور وفريد مصنوع من سبائك الالمونيوم بالاضافة الى وصلات بلاستيكية معززه بالياف الكربون
اما المكابح فقد صنعت من السيراميك الكربوني مما يوفر نظام فرامل مثالي حتى على السرعات العالية ، وتستخدم LFA اطارات خاصة من بريجستون
المقصورة والسيارة من الداخل
تتباهى LFA بمقصورة رياضية درجة أولى بها تطريزات يدوية متقنة
اما المقاعد الدلوية التصميم فيتم تعديلها آليا وقد زودت بخاصية التدفئة ، وتقدم هذه المقاعد اسنادا مثاليا للركاب سواء على المنعطفات او اثناء القيادة بسرعات عالية
وزودت لكزس سيارتها LFA بنظام صوتي فائق النقاوة من طراز ( مارك ليفنسون ) مع 12 سماعة صوت موزعة بعناية في مختلف انحاء المقصورة
وفي أعلى الكونسول الاوسط توجد شاشة HDD مدمجة قياس 7 بوصة تحتوي على نظام ملاحي وكاميرا خلفية ومعلومات عامة عن السيارة
ويتم التحكم في هذه الشاشة بسهولة تامة عن طريق ماوس بمتناول يد السائق
ومن ضمن الميزات الموجودة بالسيارة مقبس صوت ومنفذ USB وتقنية البلوتوث ومشغل اقراص DVD يتسع لـ 6 أقراص
ولمالك الطراز LFA حرية الاختيار بين مجموعة مميزة من بين أفخر الجلود اليدوية أو الصناعية
حيث وفرت لكزس 22 لون للمقاعد و 12 لون للمقود بالاضافة الى 5 انواع للفرش الارضي بينما يتوفر السقف بثلاثة الوان
المواصفات الفنية :
المحرك : 10 اسطوانات سعة 4.8 لتر يولد قوة 560 حصان
السرعة القصوى : 325 كم بالساعة
المحرك : 10 اسطوانات سعة 4.8 لتر يولد قوة 560 حصان
السرعة القصوى : 325 كم بالساعة
ناقل الحركة : 6 سرعات
التسارع من 0 الى 100 كم بالساعة خلال : 3.7 ثوان
سعة خزان الوقود : 73 لتر.
التسارع من 0 الى 100 كم بالساعة خلال : 3.7 ثوان
سعة خزان الوقود : 73 لتر.
0 التعليقات :
إرسال تعليق