تعديل سيارات

ميتسوبيشى اكلبس تتحول للامبرجينى ريفينتون

( ميتسوبيشى اكلبس تتحول ل لامبرجينى ريفنتون ) على يد  الأوكراني ألكسندر ستبكن البالغ من العمر 30 عاما و الذي يعيش في مدينة أوديسا بتحويل سيارته القديمة Mitsubishi Eclipse التي اشتراها في عام 2008 إلى نسخة طبق الأصل من سيارة لامبورجيني ريفينتون Lamborghini Reventon الفاخرة و التي يتمنى الكثير من شرائها و قيادتها .




أستغرق ألكسندر اكثر من عامين من العمل على سيارته لتحويلها الى لامبرجينى ريفنتون، و من المثير حول الإسكندر بأنه لا يعمل في مجال السيارات و لا يملك أي خبرة بأي مجال له علاقة بعالم السيارات، ولكنه يعمل بعالم مختلف عن عالم السيارات فهو يعمل بمهنة الصياغة (صياغة الذهب و المجوهرات)، و لكنه استعان بمساعدات من
أصدقائه و أسرته .

صحيح أن عملية التعديل و التحويل إستغرقت عامين او
أكثر، لكن النتيجة النهائية مبهره  حقا. و لم تنتهي فقط بهذا الجهد و العمل ولكن سيارته ال( لامبورجيني ) 
جذبت الكثير من الناس من مستخدمي الانترنت في أوكرانيا و روسيا على حد سواء.

وايضاً
فازألكسندر ببعض الجوائز في مسابقات السيارات الوطنية و ذلك بعد أن شارك بها بعمله الفخم و الرائع

















خطوات لتعديل سيارتك ميكانيكيا وداخليا وخارجيا


جميل اننا نضيف لمسه خاصه بسياراتنا،ومن منا لايتمنى أن تكون سيارت الأجمل والافضل، ولذلك قد نلجأ لتغيير مظهرها سواء الخارجى او الداخلى ، اما لعدم اقناعنا بما هي عليه، او لتحسين شكلها.
وفي هذا الموضوع سوف  نشارككم بعض الأفكار لتغيير شكل سيارتك في عدة خطوات سهلة وغير مكلفه.

اولاً:
 
يجب أن تكون سيارتك بحاله جيده ميكانيكياً، فليس من الطبيعى أن تعدل مظهرسيارتك  في نفس الوقت  جوهرها يحتاج لاصلاح . وهي خطوة مهمة ستعشرك بالارتياح، 

عليك أن تتعامل مع ورشة جيده وموثوق بها رغم أن الأمر الموضوع صعب أحيانا. 
ابدأ إصلاح أصغر العيوب في سيارتك، لإنك إن لم تهتم بالاعطال الصغيره مع الوقت ستكلفك كثيرا اذا اهملته.

ثانياً:

إبدأ بتـفييم  زجاج السيارة بلون اسود مثلا او اى لون اخر وده يرجع للون سيارتك، يستحسن انه يكون خفيف تحسباً للمخالفات , الفامية يعطي مظهراً جميل للسياره مهما كان لون السيارة  ويفضل عدم تلوين الزجاج الأمامي لأنه يحجب الرؤية .
ثالثاً:
  داخل السيارة، نبدأ بالطاره حيث يمكنك أن تغير لون الطاره حسب لون  السيارة داخلها أو خارجها، ومن الممكن أن تضيف لمسة خشبيه على الطاره او لون الألياف الكربونية وايضاً ممكن تلوين بعض القطع فى التابلوه تلوين بعض قطع الديكور الداخليهذا لن يكلفك
مقود خشبي المظهر لسيارة لكزس 




رابعاً:
انوار التابلوه والدواسات 
 أيضا ممكن تغييرأنوار التابلوه واستبدالها بانوار هادئه مثل الازرق او الاحمر او الابيض ، فهذا يعطيها مظهر جميل وانطاع رياضى.
دواسات البنزين والفرامل والدرياج كذلك ممكن اعطائهم مظهر الكروم  قد تكون أجمل خصوصاً لو انها معدن ومقود الفتيس(الفتاسه) تكون اجمل بلمسة الكروم .

الدواسات اللامعة تعطي مظهرا رياضيا

خامساً :
السيارة من الخارج

و لتغييرمظهر السيارة الخارجي، فممكن أن نبدأ بفوانيس (مصابيح)  السيارة الأمامية والخلفيه، ومثلا:
1- فوانيس LED صغيره اماميه وخلفيه ويستحسن التى يتم تركييها بجاك 
2- فوانيس (SMOKEN)، وهي فوانيس بلون غامق  او فوانيس كرستاله لو مش موجوده فى سيارتك . ولا تحاول تفييم الفوانيس لانها تؤثر على الاضاءة.
3- الفوجات (مصابيح الضباب)، فانها تعطى لسيارتك هيبتها خصوصا إذا كانت لنفس موديل السياره، وهي أيضا غير مكلفة .
4- فوانيس (مصابيح) كشافة، هذا إذا كانت سيارتك رباعية الدفع ، فهي تضيف مظهر رياضى للسياره وستدل على أنك من محبي الطرقات الوعرة و المغامرة.



فوانيس  LED

- ويمكن أيضا أن تضيف بعض اللمسات الرياضية لسيارتك، بوضع سبويلر (جناح) على مؤخرة سيارتك. السبويلريعطى مظهر رياضى وايضاً يدفع الهواء إلى الأسفل مما يعطيك ثباتاً على السرعات العاليه والنمحنيات .


السبويلر (الجناح الخلفي)
- تلوين قابض الفرامل أمر جميل،  وبالذات اللون الأحمر او الأصفر يعطي سيارتك مظهرا رياضيا ، والموضوع سهل فك تلك القوابض واصبغها لدى أي ورشه وإعادة تركيبها، ولن تتوقع كم هى جميلة.
سادساً:
يمكن أن تقلل من ارتفاع السيارة إذا كانت سيارتك رياضيه أو تريد أن تظهرها بهذا الشكل،  وذلك بتغييرالمساعدين واستبدالها بمساعدين رياضيه  . لا تقم بقصها أو تغيير الارتفاع باستخدام الحرارة ، فهذا الأمر سيؤثر على راحة القيادة وسيكون أمرا مزعج. 



تعديل ارتفاع السيارة

سابعاً:
الجنوط والإطارات فهى بالنسبة للسيارة كالأحذاء الجميل . يمكن أن تغير من الإطارات العادية إلى الإطارات الرياضية هي تعطي منظر رياضي جداً، لكن عليك أن تغير (جنوط) أو (رينجات) السيارة بطبيعة الحال، 
بعض الافكار:
جنط (الكروم) الفضى الامع – إذا كانت سيارتك لونها غامق.
اللون الأسود – إذا كانت سيارتك بلونها فاتح
اللون الرمادي الداكن – قد يتناسب مع كل الألوان .
لون سيارتك – في بعض الأحيان يكون أجمل.


أنواع العجلات باختلاف الألوان
أنواع الجنوط
ثامناً:
تغيير السيارة ميكانيكيا بشرط دون التأثير على عمر الموتور(المحرك)، فيمكن أن تضيف شكمان (عادم) أكبر مما يعطيك أداء أفضل أو عادم مزدوج أو عادم رباعي، لكن كمية الغاز الخارج يجب أن تتناسب و كمية الهواء الداخل إلى المحرك وإلا فإنك ستعاني من بعض المشاكل فيه. لهذا عليك أن تلجأ إلى مرشح أو ‫(فلتر) هواء جيد الصنع ويمكن أن تستخدم فلتر (K&N) وهو ايضا يعطى صوت رياضى و سيعطي نتيجة مثالية أو أي فلتر تراه مناسبا لإمكانياتك علما أنه غير مكلف.‬

- اعلم أن سيارتك هي ليست بسيارة سباق، فعليك أن تجعلها جميلة  لتصل إلى وجهتك بسلام ، كل ما ذكر يعود إلى ذوقك ورغبتك والأمر .

 

 

 

 

 

 

 

شيفروليه افيو تتحول الى أي تي في

فى دبى سيارة شيفروليه آفيو تتحول الى التحفة الفنية (إي تي في فضائية المظهر),
و الموضوع محتاج لشخص عبقرى ليحول سيارة شيفروليه افيو عاديه الى سيارة فضائيه . وكان هو مايك فيتر وفريقة الذى قام بتغيير شكل سيارة شيفروليه افيو لسيارة أي تي في الرائعة فى معمل متواضع

 

 



فى دبى سيارة شيفروليه آفيو تتحول الى التحفة الفنية (إي تي في  فضائية المظهر),
و الموضوع محتاج لشخص عبقرى ليحول سيارة شيفروليه افيو عاديه الى سيارة فضائيه . وكان هو مايك فيتر وفريقة الذى قام بتغيير شكل سيارة شيفروليه افيو لسيارة أي تي في الرائعة فى معمل متواضع
 .

















غير  جنوط عربيتك بامان






كثير منا يحب أن يغير في مظهر سيارته
 لتكون بالشكل الذي يهواه هو ..ويحبه قلبه ..
ويأتي هذا التغيير أحيانا بشكل خاطئ وعلى حساب أداء السيارة ...
فمثلا الجنوط والكفرات من الأمور التي تزيد من جمال السيارة , وبها تكتمل الصورة الرياضية لدى البعض ...
ولكن ألا ترى معي أن شركة مثل شركة  Gm مثلا والتي تبلغ ميزانية أبحاث تطوير السيارت لديها ميزانية عدة دول عربية مجتمعة , أنها قد درست افضل السبل والمواصفات لوضع الإطار الصحيح على سيارتك المثالية ..
ضع في الحسبان ( ثبات السيارة _ إستهلاك البنزين _ عزم المحرك _ التكلفة ).

إليك بعض الملاحظات التي يجب أن تتنبه إليها قبل الشروع في تغيير الإطارات أو الجنوط :
إذا احببت يوم تغيير الإطارات والجنوط فلابد من عمل بعض الحسابات , حتى لا تفقد أي شيء مما سبق ذكره ...كيف..؟؟؟
- من المعروف فيزيائيا أنه كلما زاد سطح التماس ..زادت مقاومة الإحتكاك ..اي عند تركيب إطار أعرض من المصمم للسيارة فإن ذلك ربما يفيد في الثبات ...لكنه سوف يزيد من إستهلاك الوقود ..بالإضافة الى قلة العزم .
- بعض الأشخاص يريد أن يكبر حجم الإطار على نفس الجنط ...أو تغيير الجنط والإطار معا ليملاء الفراغ في الرفرف..فهو يرى أن ذلك أجمل ...صحيح ممكن أن يكون جميلا ...ولكن ذلك سوف يقلل من عزم السيارة بشكل كبير بالإضافة الى زيادة ملحوظة في إستهلاك البنزين ..وإليك السبب:
عندما يزيد حجم الإطار فإنه بلا شك سوف يزيد من محيط الإطار الكلي وهذا المحيط سوف يكون اطول من المواصفات التي جاءت بها السيارة , ولذلك يتوجب على المحرك أن يبذل جهدا أكبر لتعويض هذا المحيط وبالتالي فإن ذلك يزيد من إستهلاك الوقود ..وكمحصلة نهائية فلن يكون المحرك بأفضل حال مما كان عليه قبل التعديل ..وتجد هنا ان المحرك وبخاصة في السرعات العالية تجد السيارة لا يمكن لها أن تصل الى السرعات التي كانت تصلها قبل التعديل ..
                                              
 (16 = مقاس الجنط )
 (65 = المسافه بين الجنط والارض)
 (205 = عرض الجنط)

 
معادلة بسيطة :نريد أن نحول مقاس الإطار الى ( الإنش )وهذا المقياس سوف يكون قطر الإطار ...( قطر الدائرة التي يمثلها الإطار ).
**دعنا نفترض أن مقاس الإطار اصلا هو :
225/70/16
225 هو العرض ...
70 هو المسافة بين الجنط وسطح الإطار الملامس للأرض...
16 هو مقاس الجنط...
نريد أن نزيد من عرض الإطار دون أن نخسر محيط الإطار حتى يبقى عزم السيارة كما نريده ..فما هو المقاس الأمثل .؟؟؟
أولا علينا معرفة كم إنش هذا الإطار ؟

المحيط225 (ضرب) 0.70 (تقسيم) 25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16مقاس الجنط = 28.6إنش.

28.6 هذا هو الرقم السحري... يجب أن نحاول أن نبقي عليه ..
ولتزيد العرض دون فقدان المحيط علينا إختيار :
275/60/16
العرض اصبح 275 ..وهذا رائع ..تعال نطبق المعادلة :
المحيط275 (ضرب) 0.60 (تقسيم)25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16 مقاس الجنط = 29.2إنش ...
رقم قريب الى 28.6 ..ولو إستطعنا جعل المقاس يطابق 28.6 كالأصلي فهذا أفضل..
تعال نغير المقاس :
275/65/16
المحيط275 (ضرب)0.65 (تقسيم)25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16 مقاس الجنط = 30.3إنش ...فرق بينه وبين المقاس الأصلي 28.6-30.3= 1.7 إنش تقريبا 4.5سم. وهذا كثير وسوف يؤدي الى ضعف عزم السيارة خاصة على السرعة العالية بالإضافة الى إستهلاك واضح في البنزين ...

آمل ان لا اكون شوشت اذهانكم في الرجوع الى المدرسة بهذه الرياضيات ...ولكنها مفيدة

طبق هذه المعادلة عند شروعك في تغيير حجم الإطار 
...
------------------------------------------

ولمعرفة معنى الرموز على الإطار قد يفيدك هذا :

J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.
K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.
L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.
M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.
N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.
P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.
Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.
R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.
S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.
T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.
H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة


(منقول)
                                                                                                        
Google Analytics            

2 التعليقات :

  1. نتمنى ان يكون هناك معلومات اكتر عن هذة العربات الجميلة
    ويكون معها سنة الصنع

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على تعليقك الجميل وان شاء الله قريب جدا هيكون فى كل المعلومات عن العربيه من الالف الى الياء

      حذف