الاثنين، 11 نوفمبر 2013

كورفيت C7 الجديدة كلياً

 C7 تعد  السيارة الرياضية المنتظرة لعام 2014.



 أعلنت شيفروليه التحدي مع السيارات الرياضية الأخرى  بكورفيت C7 جميع من حيث التصميم والاداء . واطلقت شيفروليه اسم الجيل السابع بـ( كورفيت Stingray ),
 هذا اللقب يعود للجيل الثالث لكورفيت( C3 ) منذ 25 سنه, حيث أنه  جيل مميز,
 والان تعود شيفرولية بتسميها بـStingray مره أخرى بهذا اللقب لكورفيت C7 و لأنها جيل مميزفعلاً. التصميم الخارجي لكورفيتC7 تم إعادة تصميمه جذرياً, فقد قامت بإزالة المصابيح الخلفية الدائرية الشهيره وتغييرها بمصابيح  مربعة الشكل تشبه  مصابيح الكمارو. 
واهم ما يميز التصميم الخارجي الأنوار الأمامية بنظرة شرسة تحتوي على أنوار LED نهارية, وفتحة تهوية واسعة جداً في الصدام الأمامي وحتى على غطاء المحرك لتوفيرأكبر قدر من التهوية للمحرك, ولدفع الهواء للأعلى لزيادة القوة المركزية. الخلفية تتميز بمصابيح مختلفة تماماً عما إعتدنا عليها من كورفيت وتحتوي على إضائة LED بطابع ثلاثي الأبعاد, إضافة إلى فتحة تهوية صغيرة جانب المصابيح الخلفية لتعطي طابع رياضي وتهوية ناقل الحركة,
 ولا ننسى مخارج العادم الـ4 التي تتوسط الصدام الخلفي. السقف أحد أبرز مميزات كورفيت C7 حيث قامت شيفرولية ببنائه بالكامل من الكاربون فايبر لتخفيف وزن, مع وجود إنحناء في منتصف السقف لزيادة إنسيابية السيارة وزيادة القوة المركزية. التصميم الداخلي الداخلية أيضاً تغيرت جذرياً, وكأن شيفرولية أعادة تصميمها من الصفر, حيث ذكر المسؤول عن تصميم داخلية كورفيت C7 ” قيل لنا أن نجد تصميم جديد للكورفيت ونظرة جديدة لها”. نشاهد تميز كورفيت C7 بكونسول وسطي مائل وموجه للسائق, وتزويدها بشاشة لمس تحتوي على نظام MyLink, ولوحة عدادات السرعة تحتوي على شاشة مقاس 8″ إنش وتتوفر بـ3 تصاميم حسب نوع قيادتك “Touring و Sport Track” , ومقود جديد يحتوي على شعار كورفيت C7. 
 
 المحرك والأداء شيفرولية قامت بتزويد كورفيت C7 بمحرك V8 LT1 بسعة 6.2 لتر بقوة 450 حصان, وعزم 450 رطل-قدم. واعلنت أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 60 ميل, أي 0 – 92 كم/س خلال 3.9 ثواني.

ستتوفر C7 بنظام تغيير نوعية القيادة بـ5 خيارات لتسهيل طريقة التحكم بها عبر ربطها بنظام تغيير نوعية القيادة في زر تحكم بجانب ناقل الحركة  تشمل Tour و Weather و Eco و Sport و Track,

 تم تزويد المحرك بكثير من التقنيات, والتي تشمل خاصية الحقن المباشر, ونظام CVVT اختصاراً لـ Continuous variable valve timing والذي يعني توقيت الصمامات المتغير المستمر, والذي يسمح للصمامات بالتحكم المستقل, مما يساعد في تنظيم كمية الوقود التي تدخل للمكابس, وتوقيت الحقن, والاشعال على حسب احتياج المحرك, هذا يجعل اداء المحرك افضل في جميع الحالات. إضافة إلى ذلك تم تزويد المحرك بخاصية Cylinder Deactivation والذي يقوم بايقاف عمل بعض المكابس اثناء القيادة بسرعة منخفضة وعند عدم الحاجة للقوة, حيث يصبح اداء المحرك وكأنه بسعة 3.1 بـ 4 سلندر. ناقل الحركة يقع ناقل الحركة في الجزء الخلفي, والذي يتوفر بخيارين, إما ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات, أو أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. شيفرولية قامت بتوفير فتحة تهوية جانبية مستوحاة من سيارة كورفيت للسباقات لدخول الهواء وتبريد ناقل الحركة وخروجه من فتحة التهوية الخلفية بجانب المصابيح. معلومات عامة وزن السيارة أصبح أخف بقدر 45 كجم بفضل إستخدام الكاربون فايبر والألمنيوم ليصبح وزنها 1496 كجم الهيكل مصنوع من الألمنيوم صلابة السيارة أصبحت أقوى بنسبة 500% مقارنة بالجيل السابق الجيل الجديد تم بنائه على شاسيه جديد بطول 106.7 إنش

0 التعليقات :

إرسال تعليق