من اكثر المعارك شراسة في عالم السيارات، الحرب بين (سوبارو إمبريزا WRX)، و(ميتسوبيشي لانسر EVO)، ولعلنا نتذكر كيف دارت بين (لانسر EVO) حول (WRX) في برنامج توب جير على يد (جريمي كلاركسون)، حيث كان يرى حينها أنها الأفضل.
ولكن هذا أعتقد بأن هذا قبل ظهور الصور المسربة ل(إمبريزا WRX) التى تسعى لإختطاف عرش السيادة اليابانية الرياضية، حيث أعلنت (سوبارو) عن نسختها التجريبية الجديدة من السيارة، وذلك في معرض نيويورك 2013 للسيارات، يمكننا القول بكل ثقة انها السيارة الأكثر جاذبية في تاريخ (إمبريزا) الذي يمتد لأكثر من عقدين من الزمان.
وقد إتبعت الشركة مع هذه النسخة، نهج السيارات الكوبيه رباعية الأبواب، لتتخذ السيارة بهذا موضع المنافسة الحقيقي لطراز
(لانسر EVO)، وتُعتبر السيارة بشكلها الجديد أقل في الطول بقليل من سابقتها السيدان، واقل في الإرتفاع كذلك، ولكنها أكثر في العرض، وقد زاد طول قاعدة العجلات إلى 2,761 مم، مقارنة بـ 2,644 مم في الموديل الأخير.
وأول ما يجذب النظر للسيارة، هو الفتحة المدمجة الموجوده فى غطاء المحرك والتي صرحت (سوبارو) أن الهدف منها إضافة مساحة لتمرير الهواء للشاحن التوربيني المزود به محرك السيارة، و لم تدلي الشركة بأي تفاصيل اخرى عن المحرك، ولكنها ذكرت أن سقف السيارة مصنوع من الكربون فايبر، لتخفيض وزن السيارة، وتحسين موضع مركز ثقل الوزن في السيارة، لزيادة كفائة التحكم بها.
متى ستتحول السيارة من مجرد نسخة تجريبية إلى سيارة تتجول فى الطرقات ؟!
أمر علينا الإنتظار لمعرفته، فعلى الشركة بالطبع أن تنتظر أولا رد فعل الجمهور
0 التعليقات :
إرسال تعليق